الاثنين، 28 فبراير 2011

"خطاب الملك" يحصل على 4 جوائز اوسكار

دخلت قصة الملك البريطاني، الذي تغلب على مشكلة النطق لديه، التاريخ بحصول فيلم "خطاب الملك" على أربع جوائز أوسكار في فئة أفضل فيلم، وأفضل نص سينمائي، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل.
الفيلم من إخراج توم هوبر، الفائز بجائزة أفضل مخرج، ويلعب دور البطولة فيه النجم البريطاني كولين فيرث، الفائز بجائزة أفضل ممثل.
من جهة ثانية، لم يتمكن فيلم "الشبكة الاجتماعية" من إضافة جائزة أوسكار أفضل فيلم إلى رصيد الجوائز التي حصل عليها مؤخرا، غير أنه حقق عددا من الألقاب، من بينها أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل مونتاج، وأفضل نص مقتبس.
جائزة أفضل ممثلة في الدورة الثالثة والثمانين من حفل الأكاديمية الأمريكية للفنون كانت من نصيب نتالي بورتمان، عن فيلم Black Swan، والذي لعبت فيه دور راقصة باليه.
وكانت بورتمان قد فازت سابقا بجائزتي الغولدن غلوب ونقابة الممثلين كأفضل ممثلة عن دورها في نفس الفيلم.
وذهبت جائزة أفضل ممثل في دور مساند لكريستيان بايل، عن فيلم "المقاتل"، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور مساند لمليسا ليو، عن دورها في نفس الفيلم.
أما فيلم Inception، الذي يغوص في عمق النفس البشرية وأحلامها، فقد حاز على أربع جوائز أوسكار هي أفضل تصوير، وأفضل مكساج صوتي، وأفضل مونتاج صوتي، وأفضل مؤثرات خاصة.
وكان فيلم Inception، الذي يلعب دور البطولة فيه النجم ليوناردو ديكابريو، قد رشح لجائزة أفضل فيلم، بين عشرة أفلام أخرى.
وكانت جائزة أفضل فيلم كارتوني متحرك من نصيب الجزء الثالث من "حكاية لعبة"، الذي حصد أيضا جائزة أفضل أغنية سينمائية.
أما جائزة أفضل فيلم أجنبي فكانت من نصيب الفيلم الدنماركي "في عالم أفضل".
وقد قدم حفل توزيع الجوائز هذا العام النجمان الشابان آن هاذاواي، وجيمس فرانكو، الذي كان مرشحا لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "127 ساعة".
عن موقع سي ان ان الاخباري

0 comments:

جميع الحقوق محفوظة ولا يسمح بإعادة النشر إلا بعد الحصول على إذن خاص من ناشر المدونة - أمير العمري 2020- 2008
للاتصال بريد الكتروني:
amarcord222@gmail.com

Powered By Blogger