الأحد، 12 سبتمبر، 2010

مهرجان فينيسيا 2010: ملف خاص


فيلم جديد أضيف إلى مسابقة فينيسيا
أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي إضافة فيلم آخر إلى أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان الذي سيفتتح في الأول من سبتمبر. الفيلم الجديد، وهو رقم 24 في المسابقة (هناك 22 فيلما أعلن عنها، وفيلم سيعرض على هيئة مفاجأة يوم 6 سبتمبر) هو الفيلم البولندي"القتل الضروري" للمخرج الكبير يرزي سكوليموفسكي، الذي أكد مدير المهرجان أنه"سوف يتم الانتهاء من العمل فيه في الوقت المناسب" لكي يعرض في المهرجان. يقوم بدور البطولة في الفيلم الممثل فنسنت جالو الذي له فيلم من اخراجه في المسابقة هو فيلم "وعود في الماء" أمام ايمانويل سينيه. ويصور الفيلم " قتل من دون حوار تقريبا، تقريبا، قصة رجل أفغاني تعتقله القوات الأمريكية في كابول ، ثم ينقل إلى بلد أوروبي لا يتم تحديده في الفيلم. وتقول النشرة الصحفية الصادرة عن المهرجان، إن الرجل يتمكن من الهرب لكي يرى نفسه محاطا ببيئة أخرى متجمدة غريبة عليه وهو القادم من الصحراء، ويتعين عليه أن يقتل لكي يبقى على قيد الحياة". والفيلم من الإنتاج المشترك بين شركات من بولندا والمجر وأيرلندا والنرويج.

أفلام المسابقة
24 فيلما 1- البجعة السوداء- دارين أرونوفسكي (أمريكا) 2- العنزة السوداء- أسكانيو سيلستيني (ايطاليا) 3- في مكان ما- صوفيا كوبولا (أمريكا) 4- سعداء قليلون- أنتوني كوردييه (فرنسا) 5- عزلة الارقام الفردية- سافيريو كوستانزو (إيطاليا) 6- أرواح ساكنة- ألكسي فيدورشينكو (روسيا) 7- وعود مكتوبة على الماء- فنسنت جاللو (أمريكا) 8- طريق إلى لاشئ- مونتي هيلمان (أمريكا) 9- أنشودة البوق الحزينة- ألكس دولا إجليزياس (اسبانيا) 10- فينوس السوداء- عبد اللطيف قشيش (فرنسا) 11- تشريح الجثث- بابلو لاران (تشيلي) 12- نسخة بارني- ريتشارد جيه لويس (كندا، إيطاليا) 13- كنا نؤمن- ماريو مارتوني (إيطاليا) 14- 13 قاتلا- تاكاشي ميكي (اليابان) 15- الزوجة الثمينة- فرنسوا أوزون (فرنسا) 16- انقطاع ميك- كيلي ريتشارد (أمريكا) 17- ميرال- جوليان شنابل (أمريكا) 18- الغابة النرويجية- تران أن هونج (فرنسا) 19- أتنبرو- أثينا راشيل تسنجاري (اليونان) 20- القتل الضروري- يرجي سكليموفسكي (بولندا) 21- المفتش دي ولغز لهيب الشبح- تسوي هارك (الصين) 22- ثلاثة- توم تيكوير (المانيا) 23- العاطفة- كارلو مازاكوراتي (إيطاليا) 24- الحفرة: وونج بنج (فرنسا- بلجيكا)

أرقام في فينيسيا
هذه بعض الأرقام المهمة التي نشرها مهرجان فينيسيا السينمائي للاطلاع العام وهي تحمل دلالاتها الخاصة بالطبع، وليست مجرد أرقام في الهواء. عدد الأفلام الروائية التي ستعرض في الأقسام الأربعة الرسمية :84 فيلما منها 80 فيلما عروض أولى في العالم، و4 أفلام تعرض للمرة الأولى خارج بلادها. أفلام المسابقة الرسمية: عدد الأفلام 24 فيلما (كلها تعرض للمرة الأولى في العالم. خارج المسابقة عدد الأفلام الطويلة 27، منها 23 العرض العالمي الأول. قسم "آفاق": 21 فيلما كلها تعرض للمرة الأولى في العالم. قسم السينما الايطالية المعاصرة: 12 فيلما كلها تعرض للمرة الأولى. أرقام مهمة: تقدم 4251 فيلما من 102 دولة إلى المهرجان (74 دولة في عام 2009). منها :2395 فيلما روائيا طويلا، و416 فيلما متوسط الطول، و 1440 فيلما قصيرا . بينما في عام 2009 كان عدد الأفلام الروائية الطويلة التي تقدمت للمهرجان 2208 أفلام، وعدد الأفلام متوسطة الطول 311 فيلما.

0 comments:

جميع الحقوق محفوظة ولا يسمح بإعادة النشر إلا بعد الحصول على إذن خاص من ناشر المدونة - أمير العمري 2017- 2008
للاتصال بريد الكتروني:
amarcord222@gmail.com